موقع تجارة الرياض
Date
       جماد أول 1439 هـ     الموافق    يناير 2018 م

أمير الرياض يرعى معرض منتجون...  لجان غرفة الرياض تواصل بحث القضايا والموضوعات المؤثرة على قطاعات الاعمال   ...   الدباس يروي قصة تحوله من بائع متجول لصاحب شركة تصنع 152 منتجاً غذائياً   ...  وفد نيوزيلندي يبحث التعاون في مجال التدريب في مواقع العمل    ...  لقاء لوفد الجامعات البريطانية في غرفة الرياض    ...  لقاء بغرفة الرياض يبحث تأثير النفط على الاقتصاد المحلي والسوق المالي    ...  لقاء لتعريف سيدات الاعمال بالخدمات الجمركية    ...  غرفة الرياض تستعرض رؤيتها لجعل الرياض مركز إقليما للأعمال   

سوق العمل
تواصل جهود سعودة الوظائف وتنمية مهارات الشباب السعودي

أعلنت أكسيوم تيليكوم عن تخريج 20 شخصًا من المنسوبين المشاركين في برنامج الإدارة الذي تديره الشركة في مجال بيع وتوزيع الهواتف الجوالة والتي تواصل جهودها البناءة لاستقطاب وتعيين المزيد من الشباب السعودي ضمن كوادرها.

ويهدف برنامج الإدارة الذي تنظمه أكسيوم على مدار ستة أشهر إلى اكتشاف وتطوير وبناء المواهب السعودية لديها كي يصبحوا مدراء وقادة الغد من خلال تزويد المتدربين بالمهارات التقنية اللازمة لتحقيق النجاح في مجالاتهم. ويتبع البرنامج، الذي تم تصميمه بما يناسب المحترفين السعوديين، نهج التعلم المبني على الجوانب العملية والنظرية على حد سواء.

ويعتبر هذا البرنامج، جزءًا من مبادرة أكسيوم لتدريب وتوظيف الشباب السعودي، أطلقته الشركة في شهر مايو الماضي بالشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع المزيد من المواطنين على الانضمام إلى شركات القطاع الخاص في المملكة من خلال برامج التوظيف والتدريب الخاصة في مجالي المبيعات وخدمات الجوال.

وتمكنت شركة أكسيوم تليكوم خلال حملة التوظيف التي أطلقتها من تعيين 435 موظفًا سعوديًا جديدًا قبيل الموعد النهائي لتوطين قطاع الاتصالات بالكامل في المملكة والمحدد في 2 سبتمبر 2016. وبإطلاقها لمبادرة السعودة مؤخرًا، فإن أكسيوم تليكوم لديها خطط ثابتة لرفع هذا العدد في السنين القادمة.

ويعد قطاع الاتصالات من أبرز القطاعات التي تشهد ارتفاعًا في معدلات فرص العمل للسعوديين، إلا أن العديد من المرشحين لشغل فرص العمل هذه تنقصهم المهارات الخاصة بهذه الصناعة، أو للخبرات المطلوبة. وتمهد الشراكة التي تجمع بين كل من أكسيوم تليكوم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الطريق أمام طرح المزيد من فرص العمل للموظفين الجدد، إلى جانب إعدادهم وتدريبهم للعمل في العديد من المجالات، كالمبيعات وخدمات الهواتف المحمولة.

  الرئيسة|طباعة

 ارسل لصديق

  علق على الموضوع

تعليقات القراء
الافتتاحية  
الحدث  
فعاليات اللجان  
متابعات  
أخبار  
علاقات دولية  
ندوات  
مقال  
استثمار  
منتديات  
دراسات  
طاقة  
استطلاع  
سوق العمل  
تقارير  
معارض  
تدريب وتوظيف  
اقتصاد الخليج  
ذاكرة  
إحصاء  
تقنية  
السوق المالية  
أمن المعلومات  
التجارة الالكترونية  
خدمات الأعمال  
سيارات  
 

الاستطلاع

ما رأيك في المستوى الفني لمجلة تجارة الرياض؟


Flash and Image Banner