موقع تجارة الرياض
Date
       رمضان 1439 هـ     الموافق    مايو 2018 م

أمير الرياض يرعى معرض منتجون...  لجان غرفة الرياض تواصل بحث القضايا والموضوعات المؤثرة على قطاعات الاعمال   ...   الدباس يروي قصة تحوله من بائع متجول لصاحب شركة تصنع 152 منتجاً غذائياً   ...  وفد نيوزيلندي يبحث التعاون في مجال التدريب في مواقع العمل    ...  لقاء لوفد الجامعات البريطانية في غرفة الرياض    ...  لقاء بغرفة الرياض يبحث تأثير النفط على الاقتصاد المحلي والسوق المالي    ...  لقاء لتعريف سيدات الاعمال بالخدمات الجمركية    ...  غرفة الرياض تستعرض رؤيتها لجعل الرياض مركز إقليما للأعمال   

التجارة الالكترونية
المملكة تستحوذ على 50% في أكبر منصة إقليمية للتجارة الإلكترونية

يجري مستثمرون التحضيرات النهائية لإطلاق أول منصة مستقلة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط خلال كانون الثاني (يناير) 2017، باستثمارات تصل إلى مليار دولار (3.75 مليار ريال) يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودية 50 في المئة منها.

وبحسب بيان صحفي ستكون «نون» أكبر شركة تجارة إلكترونية في المنطقة على الإطلاق، وستعتمد نموذج عمل مبتكرًا يوفر خدمة توصيل سريعة إلى باب المستهلك مع باقة منتجات واسعة تغطي جميع الفئات الاستهلاكية.

وتبلغ استثمارات «نون» الأولية مليار دولار، وتعتزم مبدئيًا تقديم خدماتها للمستهلكين في السعودية والإمارات مع خطط توسع مستقبلية تهدف إلى تغطية كامل أسواق دول الشرق الأوسط خلال فترة وجيزة.

وتهدف الشركة إلى رفع مبيعات التجارة الإلكترونية الحالية في المنطقة خلال عقد من الزمان من ثلاثة مليارات دولار أمريكي، أو ما يعادل 2 في المئة من إجمالي المبيعات وحركة التجارة في أسواق المنطقة، إلى 70 مليار دولار أمريكي، أو ما يعادل 15 في المئة مستقبلاً.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»، الذي يقود المشروع إلى جانب نخبة من أبرز المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي، إن شركة «نون» الجديدة ستحقق «قفزة نوعية في فضاء تجارة التجزئة على مستوى المنطقة والعالم».

وأضاف «نسعى إلى بناء شركة تضع العملاء في المقدمة وسنعمل جاهدين لتقديم أفضل الخدمات وبناء مؤسسة متميزة لعقود مقبلة»، متابعًا «نحن ننظر إلى هذا السباق بوصفه ماراثونًا وليس جريًا لمسافة قصيرة.. وأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سوف يمتلك 50 في المئة في شركة نون وسيكون مقرها الرئيسي في مدينة الرياض».

وأوضح، «سنوفر من خلال «نون» تجربة تجارة إلكترونية تركز على رضا المستهلكين حيث ستكون الأفضل على مستوى العالم.. ونقوم من خلال هذه الخطوة بإطلاق شركة مستقبلية ستكون أكبر منصة تجارة إلكترونية شهدتها المنطقة.. ونطلق «نون» في الشرق الأوسط لخدمة المتسوقين في الشرق الأوسط».

وتوقع العبار أن يصبح المشروع عالميًا ولكن سيتم التركيز في البداية على السعودية والإمارات، حيث يهدف التوسع ليصل إلى مصر، أكبر دول العالم العربي من حيث عدد السكان، في نهاية 2017 ومطلع 2018.

ونقل موقع بلومبرج عن العبار قوله، إنه سيتم طرح موقع «نون. كوم» للاكتتاب العام خلال 5 أو 7 سنوات.

ومن المتوقع أن يحقق مشروع «نون» عند إطلاقه مجموعة من الإنجازات غير المسبوقة في المنطقة، بينها توفير أكبر تشكيلة من السلع والمنتجات في الشرق الأوسط تضم 20 مليون منتج تغطي مجالات الأزياء، والإلكترونيات، والكتب، ومستلزمات المنازل والحدائق، والرياضات والنزهات، والصحة والجمال، والعناية الشخصية، والألعاب، ومنتجات الأطفال والمواليد الجدد، وغيرها.

كما تحقق مساحة تخزينية تزيد على عشرة ملايين قدم مربعة، منها مركز لتوضيب الطلبيات في الإمارات تتجاوز مساحته 3.5 مليون قدم مربعة، أو ما يزيد على مساحة 60 ملعبًا لكرة القدم.

إضافة إلى خدمة التوصيل في اليوم نفسه بواسطة «نون للنقل»، وهي خدمة توصيل سريع تابعة للشركة، علاوة على بوابة الدفع الإلكترونية NoonPay المبتكرة الآمنة.

من جهته، قال فضيل بن تركية، الرئيس التنفيذي لشركة «نون»، إن الالتزام بتوفير الخدمات التي تتمحور حول رضا العملاء والابتكارات التقنية المتطورة ستشكلان معًا الدعامة الأساسية لنجاح «نون».

وأضاف «نصب تركيزنا على العملاء ونسعى جاهدين لكسب اهتمامهم وثقتهم. وترتكز تجربة العملاء لدينا على أحدث وسائل التكنولوجيا التي ستدعم جميع مراحل خدماتنا بدءًا من ابتكار المنتج ووصولاً إلى عمليتي الشراء والتسليم».

وأوضح ابن تركية، أن «نون» ستوفر منظومة متكاملة لتجارة التجزئة من خلال تطبيقها المحمول والموقع الإلكتروني noon.com.

ووفقًا للبيان، يمتلك فريق العمل الذي تم حشده لإدارة «نون» خبرة كبيرة في مجال التجارة الإلكترونية، اكتسبها من العمل لدى رواد القطاع، مثل «أمازون»، و«أبل»، و«باي بال»، و«إي باي»، و«جوجل»، و«فليب كارت»، وغيرها.

  الرئيسة|طباعة

 ارسل لصديق

  علق على الموضوع

تعليقات القراء
الافتتاحية  
الحدث  
فعاليات اللجان  
متابعات  
أخبار  
علاقات دولية  
ندوات  
مقال  
استثمار  
منتديات  
دراسات  
طاقة  
استطلاع  
سوق العمل  
تقارير  
معارض  
تدريب وتوظيف  
اقتصاد الخليج  
ذاكرة  
إحصاء  
تقنية  
السوق المالية  
أمن المعلومات  
التجارة الالكترونية  
خدمات الأعمال  
سيارات  
 

الاستطلاع

ما رأيك في المستوى الفني لمجلة تجارة الرياض؟


Flash and Image Banner