موقع تجارة الرياض
Date
       محرم 1440 هـ     الموافق    سبتمبر 2018 م

أمير الرياض يرعى معرض منتجون...  لجان غرفة الرياض تواصل بحث القضايا والموضوعات المؤثرة على قطاعات الاعمال   ...   الدباس يروي قصة تحوله من بائع متجول لصاحب شركة تصنع 152 منتجاً غذائياً   ...  وفد نيوزيلندي يبحث التعاون في مجال التدريب في مواقع العمل    ...  لقاء لوفد الجامعات البريطانية في غرفة الرياض    ...  لقاء بغرفة الرياض يبحث تأثير النفط على الاقتصاد المحلي والسوق المالي    ...  لقاء لتعريف سيدات الاعمال بالخدمات الجمركية    ...  غرفة الرياض تستعرض رؤيتها لجعل الرياض مركز إقليما للأعمال   

تقارير
نمو التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون إلى 20 مليار دولار عام 2020
 

قال راميش بولوسو، الرئيس التنفيذي لشركة MyUS.com: «مع السرعة الكبيرة في الاعتماد على التقنية، يبحث المستهلكون عن طرق أسهل وأسرع لشراء المنتجات التي يريدونها، فمن زيادة انتشار الإنترنت وطرق الدفع الآمنة، إلى إمكانية الوصول إلى مجموعة جديدة من المنتجات، كل هذه الأسباب لعبت دورًا هامًا في تحول السوق التقليدية إلى سوق التجارة الإلكترونية».

وأضاف بولوسو في تصريح لتجارة الرياض : «تشير التوقعات إلى نمو سوق التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي ليصل إلى 73٫4 مليار ريال بحلول عام 2020» وتضاعفت شحنات المستهلكين من الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي أكثر من مرة بنمو وصل إلى 104% ما يؤكد زيادة في الطلب، وأظهرت بيانات موقع MyUS أن مستحضرات التجميل خصوصًا، مثل ماك كوزمتكس ومورفي برشز وزوليلي وجيمبوري وإن واي إكس كوزمتكس وكايلي كوزمتكس شهدت أسرع نمو بين المستهلكين المحليين. ووفقًا لبيانات اقتصادية تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نموًا مطردًا على مستوى شبكة الإنترنت بفضل الهواتف المحمولة. وسيصل عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت حوالي 545 مليون، وسيصل مستخدمو الإنترنت إلى 390 مليون مستخدم بحلول عام 2020 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أن من المتوقع نمو سوق التجارة الإلكترونية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى 20 مليار دولار بحلول 2020 من 5.3 مليارات دولار في 2015 وفق تقرير صادر عن شركة AT Kearney الاستشارية العالمية.

وتتم 43% من عمليات الشراء الإلكترونية في منطقة الخليج (الإمارات والسعودية والكويت وقطر) عن طريق الهاتف المحمول متجاوزةً بذلك المتوسط العالمي عند 39% بنسبة 4%. وتملك المملكة ثاني أكبر حصة سوقية من معاملات التجارة الإلكترونية بنسبة 14٪.

ويعمل موقع MyUS على تزويد العملاء بعنوان شحن شخصي يستخدمونه عند التسوق عبر مواقع أمريكية مثل رالف لورين وأمازون ونوردستروم وفورايفر 21. وعند إدخال العملاء لعنوان الموقع في خانة «إرسال إلى»، سيكون بإمكانهم تجاوز كل قيود الشحن من متاجر التجزئة، وذلك عبر إرسال البضائع التي اشتروها إلى منشأة الموقع في ساراسوتا بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، ليتم بعد ذلك إعادة تغليفها باستخدام مواد واقية أخف وزنًا. وبناءً على طلبات العملاء، يتم إعادة جمع المشتريات المتعددة بشحنة واحدة لتوفير أكبر في مصاريف الشحن للزبون.

  الرئيسة|طباعة

 ارسل لصديق

  علق على الموضوع

تعليقات القراء
الافتتاحية  
الحدث  
فعاليات اللجان  
متابعات  
أخبار  
علاقات دولية  
ندوات  
مقال  
استثمار  
منتديات  
دراسات  
طاقة  
استطلاع  
سوق العمل  
تقارير  
معارض  
تدريب وتوظيف  
اقتصاد الخليج  
ذاكرة  
إحصاء  
تقنية  
السوق المالية  
أمن المعلومات  
التجارة الالكترونية  
خدمات الأعمال  
سيارات  
 

الاستطلاع

ما رأيك في المستوى الفني لمجلة تجارة الرياض؟


Flash and Image Banner